شعار اللجنة الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم
اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم
COMMISSION NATIONALE POUR L’EDUCATION, LA CULTURE ET LES SCIENCES

الرئيسية > الأخبار

إطلاق بطولة تأهيل الأطفال المعرضين للتأثير السلبي من خلال كرة القدم بموريتانيا

alarm 9:22
calendar 15/10/2022

 انطلقت يوم الجمعة 14 أكتوبر 2022 بملعب تيارت بطولة تأهيل الأطفال المعرضين للتأثير السلبي من خلال كرة القدم بالتعاون بين اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة وبالتنسيق مع إدارة الرياضة بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان. 

ويهدف المشروع إلى تعزيز الشعور بالانتماء من خلال التواصل مع الأقران وتكوين الأطفال على إتقان فنون قرة القدم، وبناء القدرات النفسية للطفل. حيث ستتنافس أربع فرق تشكلتها من الأطفال دون 14 سنة على هذه البطولة التي ستمكن من اختيار أفضل لاعب للمشاركة في تظاهرة تنظمها الإيسيسكو في مقرها بالرباط ويشارك فيها أطفال من الدول الأعضاء المستفيدة من المشروع بمعدل طفل عن كل بلد.

 جرت الانطلاقة بحضور السيد محمد ولد سيدي عبد الله ، الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ، والسيد سيدي محمد عبد الله البوناني ، حاكم مقاطعة تيارت ، والسيد عبد القادر ولد أحمد ، مدير الرياضة بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان والسيد مندوب الوزارة على مستوى انواكشوط الشمالية وممثل العصبة الوطنية للرياضة ومفتش الرياضة واللجان الفنية المشرفة على تنظيم البطولة وجمع غفير من المهتمين .