شعار اللجنة الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم
اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم
COMMISSION NATIONALE POUR L’EDUCATION, LA CULTURE ET LES SCIENCES

الرئيسية > الأخبار

السيدة الأولى تشارك في أعمال الانطلاقة الرسمية الافتراضية لعام الإيسيسكو للمرأة

alarm 2:31
calendar 11/03/2021

شاركت السيدة الأولى، الدكتورة مريم بنت الداه، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" اليوم الخميس في حفل الانطلاقة الرسمية الافتراضية للملتقى الدولي الذي نظمته منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو).

وينظم هذا اللقاء المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، عاهل المملكة المغربية الشقيقة تحت شعار "2021 عام الإيسيسكو للمرأة، رموز نسائية منبع إلهام للمستقبل".

وفي كلمة له بالمناسبة عبر المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، الدكتور سالم بن محمد المالك، عن سعادته بمشاركة السيدات الأوائل في الدول الأعضاء في هذه الاحتفالية التي جاءت لتمجيد دور المرأة قبل جائحة كوفيد-19 وبعدها.

وجدد حرص المنظمة على إعطاء المرأة دورها وإنزالها المنزلة اللائقة بها في المجتمع من خلال منحها الفرصة والإمكانات التي تمكنها من لعب الدور المنوط بها في بناء وتنمية ومستقبل المجتمعات.

ودعا إلى بلورة رؤية استشرافية تمكن من تحقيق الأهداف المرجوة من هذا اللقاء، مشيرا إلى أن أبواب الإيسيسكو ستظل مشرعة لجميع الدول الأعضاء والمؤسسات المحلية للعمل معا من أجل تمكين المرأة من لعب الدور المنوط بها في المجتمع.

وأعلن المدير العام للإيسيسكو عن جملة من البرامج التي ستنفذها المنظمة على المديين القريب والمتوسط تصب كلها في صون كرامة المرأة ومكتسباتها والرفع من مستوى حضورها وتمثيلها في دوائر صنع القرار.

وشارك في الانطلاقة الرسمية الافتراضية لهذا اللقاء عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، السيد محمد ولد سيدي عبد الله.